وزارة الشؤون الإسلامية تشارك في معرض الجبيل الأول للكتاب

فهد السميح/ الرياض
تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في معرض الجبيل الأول للكتاب، والذي افتتح صباح اليوم الخميس ويستمر حتى 27 من شهر شوال الجاري بمدينة الجبيل الصناعية في المنطقة الشرقية، بمشاركة أكثر من 55 دار نشر وجهة على مستوى المملكة، وبحضور محافظ محافظة الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد بن زيد آل حسين.، ويهدف إلى تشجيع المجتمع على القراءة وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي.. كما يتضمن عددا من الفعاليات المصاحبة، والمنصات المتنوعة، وورش عمل ومحاضرات وأمسيات شعرية، إضافةً إلى استضافة عدد من الشخصيات الثقافية، واستعراض بعض التجارب المُلهمة والمحفزة في الثقافة والمعرفة.

وتأتي مشاركة “الشؤون الإسلامية” في المعرض لإبراز جهود الوزارة المنبثقة من رسالتها السامية في ريادة المملكة بخدمة الإسلام والمسلمين ، والحرص على ما يُسهم في تقديم الصورة الصحيحة المشرقة عن هذه الجهود، إضافة إلى ما يبرز اللحمة الوطنية، ويرسخ قيم الانتماء والمواطنة من خلال الإصدارات العلمية، والمطبوعات الإسلامية.

وقد جهزت الوزارة جناحاً متميزًا يضم عددًا من الأركان التي تعرض إصدارات الوزارة من الكتب العلمية المختلفة، كما يحتوي الجناح على ركن خاص لعرض وتوزيع إصدارات الوزارة على رواد المعرض، التي تجسد رسالتها في ترسيخ الوسطية والاعتدال، ومحاربة الجماعات المتطرفة.

كما يتميز الجناح بتنوع الخدمات المقدمة لزواره بما يتوافق مع رؤية المملكة (2030)، وبرنامج التحول الوطني (2020)، حيث تم تزويده بمجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية التي تمكن الزائرين على اختلاف شرائحهم وتعدد لغاتهم من تحميل إصداراتها المتنوعة عبر التطبيقات الالكترونية.

الجدير بالذكر أن مشاركة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تأتي في إطار الحرص الكبير والمتواصل لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في خدمة الدعوة إلى الله، ونشر الوسطية والاعتدال والتسامح، ونبذ الغلو والتطرف بكل الوسائل الممكنة والتي منها توزيع المطبوعات والإصدارات العلمية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير الشرقية يستقبل أمين عام دارة الملك عبدالعزيز

الشرقية – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.