وفد مكتب تعليم رأس تنورة يزور مدارس القطيف ويطلع على تجاربها التعليمية

الدمام- فتحية عبدالله

زار وفد من مكتب التعليم بمحافظة رأس تنورة ،مكتب التعليم بمحافظة القطيف، وذلك بهدف الاطلاع والتّعرف على قصص النجاح المتميزة بمدارس المحافظة ضمن برنامج تبادل الخبرات، حيث كان في استقبالهم مدير مكتب تعليم القطيف عبد الله بن علي القرني، والمساعد للشؤون التعليمية عبد السلام بن محمد الشهري والمساعد للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي، ورئيس وحدة الشؤون القانونية محمد بن حمد الخالدي، ومشرف شعبة الإدارة المدرسية طارق السليمان وأعضاء مجلس الإدارة المدرسية.

وفي سياق متصل، زار الوفد مدرسة جعفر الطيار الابتدائية، ومدرسة دار الحكمة الثانوية وتعرف خلال الزيارة على عدد من المبادرات والتجارب الناجحة والتي ساهمت في تحقيق التميز والإبداع والتتويج بالإنجازات على المستويين المحلي والعالمي حتى أصبح مكتب تعليم القطيف أنموذجًا وبيت خبرة لنقل تجاربه للمكاتب والإدارات التعليمية على مستوى مناطق المملكة.

وشاهد الوفد المنجزات التي تحققت لمخرجات طلبة المدرستين خلال السنوات الماضية، واستمع إلى نبذة عن آلية واستراتيجيات التدريب والبرامج النوعية التي تقدم للمعلمين والطلاب وطرائق التدريس واستثمار التقنية في التعليم، وبرامج الشراكة المجتمعية لدعم الفعاليات والأنشطة النوعية التي تصب في مصلحة أبنائنا الطلاب وتعزيز المخرجات التعليمية.

واطلع الوفد على عوامل ومقومات نجاح وتقدم مدارس القطيف في المسابقات العلمية الدولية وكذلك اختبارات القدرات العامة والتحصيلي “قياس” وحصولها على مراكز متقدمة على مستوى المملكة، إضافة إلى برامج رعاية الموهوبين، وفاعلية الأنشطة التدريبية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلبة.

تخلل ذلك، تفقد الوفد الزائر الفصول الدراسية والمعامل والمختبرات وعددًا من مرافق المدرسة والتقى الطلاب، مطلعًا على البرامج المقدمة وما تضمنته من محتوى إثرائي ومهارات ملهمة ومحفزة على الإبداع والابتكار.

وأكد الوفد الزائر أهمية هذه الزيارة لدعم تبادل واكتساب الخبرات من خلال الوقوف الميداني والاطلاع على التجارب الناجحة في مدن ومحافظات المملكة وتحقيق الأهداف المنشودة، والتي تسعى إلى تعزيز وتجويد مسيرة العملية التعليمية وتحقيق رؤية 2030م، موجهين شكرهم وتقديرهم لمنسوبي تعليم القطيف على ما وجدوه من حفاوة في الاستقبال وكرم الضيافة والجدية في العمل المتميز.

وفي الأثناء، قدّم مدير مكتب تعليم رأس تنورة بندر بن عبدالرحمن الشهراني درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة، لمدير مكتب تعليم القطيف عبد الله بن علي القرني، مؤكدًا أن الزيارة تأتي ضمن الاستفادة من

البرامج والأنشطة التي تنفذ في الميدان التربوي ونقل الخبرات لمكاتب التعليم بالمنطقة، موجهًا شكره للجميع.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثالث بتعليم الغاط

الشرقية – فتحيه عبدالله انطلقت أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام 1443 في مدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.