افتتاح المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

الدمام- فتحيه عبدالله

افتتحت أعمال المعرض والمؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في 22 مايو 2022 في العاصمة الرياض، بحضور عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية.
وتضم فعاليات المعرض المقام على أرض مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض والمستمر لثلاثة أيام نخبة من المتحدثين؛ لمناقشة أبرز الابتكارات والإنجازات التقنية والمتعلقة بالاتصالات وإنترنت الأشياء والتطبيقات العملية في مختلف مناحي الحياة.
نظرة ثاقبة في نشر الذكاء الاصطناعي هذا وتشهد الفعاليات، تنظيم ورش عمل وجلسات حوارية تستهدف الراغبين في تطوير مهاراتهم للكشف عن النهج غير المتوقع بمجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية من خلال الاستفادة من المواضيع المتخصصة والمطروحة في مجال ذكاء الأعمال والتعلم العميق والتعلم الآلي وروبوتات المحادثة بالإضافة إلى العروض التقديمية القائمة على دراسة الحالة التي تثبت نظرة ثاقبة في نشر الذكاء الاصطناعي عبر قطاعات مختلفة.
فيما يعد هذا الحدث فرصة ذهبية للشركات السعودية المتخصصة لمواكبة بيئة الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والاطلاع على تقنيات واستراتيجيات الجيل القادم من عالم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.
ويأتي هذا المعرض ليجذب الاستثمارات المباشرة لمشاريع الذكاء الاصطناعي، ويتيح فرصة المشاركة لعدد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال لخلق شراكات استراتيجية مميزة، كما يسعى المعرض إلى تحويل الأفكار والابتكارات السعودية إلى مشاريع رائدة كونها تلعب دورًا حيويًا في تعزيز النمو الاقتصادي.
جائزة الريادة للذكاء الاصطناعي
وفي ظل تسابق الشركات العالمية والمحلية للنهوض بالابتكارات التقنية من أجل مواكبة التحول الرقمي فقد أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض الفائزين بجائزة “الريادة للذكاء الاصطناعي” للجهات المتقدمة والمتميزة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية فيما حصدت الجائزة كل من وزارة الشؤون الإسلامية، المؤسسة العامة لتحلية المياه، مستشفى الملك فيصل التخصصي، جامعة الأمير سلطان، شركة (HUAWEI)، شركة الاتصالات السعودية (STC)، شركة (Future Tech)، شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات وشركة مينا تك

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات مهرجان بازار رفحاء الثاني في منطقة الحدود الشمالية.

عبد الله الحايطي ـ رفحاء اختتمت اليوم فعاليات مهرجان بازار رفحاء في نسخته الثانية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.