الشؤون الإسلامية تستعرض تطبيق “مناسك الحج والعمرة” لزوار معرض الكتاب بالجبيل

فهد السميح/ الرياض
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مشاركتها في معرض الجبيل الأول للكتاب، وذلك بعرض عددٍ من البرامج والتطبيقات الرقمية التي أطلقتها الوزارة مؤخرا لتواكب برنامج التحول الرقمي ورؤية السعودية ٢٠٣٠.. ومن ضمن البرامج التي تم عرضها برنامج “مشروع التعليم الافتراضي لمناسك الحج والعمرة بتقنية الواقع الافتراضي”، الذي يقدم عرضًا ثلاثي الأبعاد لجميع مناسك الحج والعمرة، ويقدم صورة واقعية ذات جودة عالية للحرم المكي والمشاعر المقدسة، كما يقدم شرحًا مفصلاً بجميع اللغات مع عرض صور تفاعلية تحاكي الواقع الافتراضي تمكن كل مسلم في العالم يرغب في تأدية العمرة أو الحج من الحصول على دورة تدريبية عن بعد.
وقد لاقى البرنامج إعجاب واستحسان زوار الجناح، حيث يعد خطوة متطورة جدا تسهل على الحجيج أداء فريضتهم على الوجه الصحيح، كما تمكن غير المسلم من مشاهدة تلك البقاع المقدسة، والتعرف على شعيرتا الحج والعمرة بشكل واقعي، كونهم لا يسمح لهم بالوصول إلى تلك الأماكن المقدسة.
الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية تعمل على مواكبة العصر الرقمي من خلال العمل على تطوير برامج الوزارة بتحويلها إلى برامج وتطبيقات رقمية، وتصميم مواقع إلكترونية تخدم المستفيدين من المواطنين والمقيمين والمسلمين عمومًا في كل مكان.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة الرياض يدشن الحملة الوطنية التوعوية لسرطان الثدي 2022م

عبدالله الينبعاوي _الرياض: ​دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.