خلال انطلاق المؤتمر السعودي الدولي للذكاء الاصطناعي بالرياض.. وزارة الشؤون الإسلامية تحصد جائزتها الدولية الثانية في مجال تقنية المعلومات

 فهد السميح/ الرياض
فازت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بجائزة الريادة في الذكاء الاصطناعي (الفئة الأولى – الريادة في الذكاء الاصطناعي الحكومي للجهات التي أحدثت تغييرات إيجابية في ذات المجال) في المعرض السعودي الدولي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية 2022 الذي انطلقت أعماله بالرياض ويستمر خلال الفترة ما بين 22 و24 من الشهر الجاري، بمشاركة رؤساء قطاعات التقنية في الشركات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية.
حيث سلم الجائزة صاحب السمو الأمير بدر بن فهد بن عبدالله آل سعود لسعادة المدير العام لتقنية المعلومات بالوزارة الأستاذ عبدالله بن منصور الخزيم، عن مشروع تعليم الحج والعمرة عبر تقنية الواقع الافتراضي متعدد اللغات والبيئات، خلال مراسم الحفل الافتتاحي للمؤتمر المنعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات، بحضور شخصيات رسمية ومختصين في عالم التقنيات والحوسبة السحابية والرقمية.
ونوه سمو الأمير بدر بن فهد آل سعود عقب تسليم الجوائز بالمنجز الذي حققته وزارة   الشؤون الإسلامية في مشروعها التقني المميز الذي يواكب رسالة وجهود القيادة الرشيدة في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والذي تعمل الوزارة على تحقيقه بكافة جهودها ومشاريعها.
يشار إلى أن تطبيق تعليم الحج والعمرة عبر تقنية الواقع الافتراضي متعدد اللغات والبيئات، الذي أطلقته الوزارة منتصف العام الماضي، يوفر بيئة افتراضية تحاكي الواقع الجغرافي والترتيب الزمني لمناسك الحج والعمرة، ويعمل على مختلف الأنظمة الحاسوبية كما أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، ويهدف إلى مساعدة الحجاج والمعتمرين على تفادي الأخطاء في المناسك وتذليل العقبات التي قد تعترضهم.
جدير بالذكر أن الوزارة وعبر تطبيق تعليم الحج والعمرة، حققت خلال عام واحد جائزتين الأولى جائزة الشرق الأوسط الـ 27 لتميز الحكومة والمدن الذكية في فئة تميز المحتوى الالكتروني، وهذه هي الجائزة الثانية التي تحصدها الوزارة عن تطبيقها لخدمة الحجاج والمعتمرين.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مستشفى الطوال العام بالحد الجنوبي يحتفي بذكرى اليوم الوطني الـ ٩٢

نايف حمدي ـ الطوال في مبادرة وطنية تَجسدت في يوم توحيد المملكة يستلهم فيه أبناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.