في لقاء نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف .. مزارعو “البرشومي”: شكرًا لـ “البيئة”.. نحتاج الدعم لتنمية خبراتنا وتطويرها

الطائف – عبد العزيز عطية العنزي
نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف لقاءً بعنوان “القيمة المضافة من ثمار التين الشوكي (البرشومي)”، وذلك بسوق الخضار المركزي بمحافظة الطائف.
وبدأ اللقاء بكلمة للمهندس هاني القاضي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه بمحافظة الطائف، والذي تحدث فيها عن أهمية القيمة المضافة في التين الشوكي، مؤكدا ان محافظة الطائف تشتهر بزراعتها لتين الشوكي الذي يصل إلى الإنتاج التجاري الذي يمكن من الاستفادة من القيمة المضافة لتين الشوكي.
وبعد ذلك، القى المهندس سليمان الجطيلي مدير عام الإدارة العامة لجمعيات الزراعة والتسويق، كلمة بعنوان (مشروع تطوير آليات التسويق الزراعي)، ثم القى مسفر الرخامي رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية بمحافظة الطائف، كلمة الجمعية، بينما تحدث الدكتور عصمة علي عن التين الشوكي من الزراعة إلى التصنيف.
من جهته، يتناول الدكتور محمد سعد، طريقة استخلاص زيت التين الشوكي، ثم تحدث محمد السواط (مزارع )تحدث عن تجربته في زراعة التين الشوكي.
واختتم اللقاء بعرض لآلات الصناعات التحويلية للتين الشوكي.
من جهتهم، عبر عدد من المزارعين لـ “البرشومي”، عن شكرهم للوزارة ولجمعية الطائف الزراعية، وأجمعوا على أملهم في إعطاءهم الدعم والدورات التي تخدم وتدعم خبراتهم وتطلعهم على كل جديد.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

أمير الشرقية يستقبل أمين عام دارة الملك عبدالعزيز

الشرقية – فتحيه عبدالله استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.