جمعية الزهايمر تشارك في اليوم العالمي للصحة

الرياض: فتحيه عبدالله

شاركت الجمعية الخيرية السعودية لمرض الزهايمر فعاليتها في اليوم العالمي الصحي صحتكم تهمنا المقام في فندق الرتز كارلتون بالتعاون مع شركة وساطة المملكة للتأمين.
وهدفت الفعالية إلى التوعية الصحية ونشر المعلومات وسبل الوقاية من هذا المرض من خلال تواجد مجسم الوجه والتي تصف للجمهور العام شعور مريض الزهايمر، وتعرف عن مراحل المرض الأساسية ومسارات التحول والتمكين وأبرز إنجازات الجمعية وتوضح المراحل الأولية لمريض الزهايمر، حيث تكون رؤية المريض نظرة واسعة للأشياء من حوله، وكما هو موضح بالمجسم عند رؤيته من الجانبين تكون رؤية واضحة الملامح، أما في المراحل المتقدمة تكون رؤية المريض محدودة وتضيق حدود الرؤية لتصبح مقتصرة على نظرة أمامية وذلك من خلال الوقوف أمام المجسم.

وتقدم الجمعية مع الشركاء المختصين خدماتها في متابعة مرضاھم من الناحیة السلوكية سواء ما یتعلق بالتغذیة أو المساعدة في أداء تقديم كافة الاحتیاجات الیومیة والمعينات الطبية والأدوية وكافة المساندات.

ويأتي ذلك في إطار سعي الجمعیة لضمان تنفیذ برامجھا وخططھا وأسلوب إدارتھا وفق أفضل الممارسات العالمیة من خلال عضويتها في منظمة ألزهايمر العالمية لتنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل المتعلقة بعملیة التدريب بمعاییر دولیة وحدیثةلتنقل الخبرات داخل المملكة بما يعود بالنفع على المجتمع بأكمله.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شراكة بين الضمان الاجتماعي بالقريات والجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) .

عبد العزيز عطية العنزي ـ القريات تحقيقا لمبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والقطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.