نسخ مجانية للقرآن الكريم وتوعية بالأمن السيبراني للأطفال بمعرض الجبيل الأول للكتاب

الدمام – فتحية عبدالله

تشارك العديد من الجهات الحكومية ضمن معرض الجبيل الأول للكتاب بأنشطتها التعريفية عن الخدمات التي تقدمها هذه الجهات للمستفيدين من خلال العروض والكتيبات والشروحات التي تقدم في أجنحة المعرض.
حيث تشارك جمعية الأمن السيبراني للأطفال “سايبركيدز” بجناح توعوي حول رفع مستوى وعي الأطفال وذويهم ضد المخاطر والتهديدات والتنمر الإلكتروني، وتطوير مهارات الحماية والأمان لدى الأطفال في مجال الحماية والأمان، والاستخدام الأمثل للأنترنت.
كما شاركت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للمعارض بجناح تستعرض فيه الجهود التي تبذلها المملكة بالعناية بكتاب الله بأحدث البرامج والتقنيات التي تقدمها الوزارة وضم الجناح التعريف بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة كما يقدم الجناح لزائريه نسخة مجانية من “القرآن الكريم”.

ويضم المعرض جناح مكتبة الملك عبدالعزيز التي توفر مصادر المعرفة للباحثين والدارسين عن تاريخ المملكة وتاريخ الملك عبد العزيز كما يستعرض الجناح سلسلة من الصور التاريخية للمملكة.
الجدير بذكر أن معرض الجبيل الأول للكتاب يستمر حتى 28 من مايو الجاري كما وتهدف الهيئة الملكية بالجبيل من خلال المعارض والأنشطة المختلفة إلى جعل المدينة مركزًا اجتماعيًا حاضن وجاذب يلبي الاحتياجات التنموية بما يتوافق مع متطلبات جودة الحياة لتحقيق التنمية المستدامة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

النادي الأدبي بجدة يقيم معرض “الفن للجميع ” ويكرم الداعمين

جدة ـ عبد الله الينبعاوي افتتح النادي الأدبي الثقافي بجدة المعرض التشكيلي “الفن للجميع” بريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.