السعودي الألماني الصحية تحصل على شهادة “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض” للتميز في التطوير المهني

الدمام- فتحيه عبدالله

حصلت السعودي الألماني الصحية، أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على الاعتماد المرموق من “مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض”، أحد أكبر الهيئات الدولية التي تمنح الاعتمادات في مجال التميز التمريضي، وذلك تقديراً لتميز المجموعة عن فئة التطوير المهني المستمر للتمريض. وتأتي هذه الشهادة من مركز الإعتماد الأمريكي للتمريض، التابع لجمعية الممرضات الأمريكية، تأكيداً على التزام “السعودي الألماني الصحية” بالارتقاء في عملية التطوير المهني للخدمات عبر أفضل الممارسات التمريضية وتقديم أفضل تجربة رعاية صحية للمرضى، لينضم بذلك مركز التميز للمستشفى السعودي الألماني الصحية للتعليم التمريضي المستمر إلى مصاف نخبة مؤسسات الرعاية الصحية العالمية التي نالت هذا الاعتماد.
ويمنح مركز الاعتماد الأمريكي شهادة التميز تقديراً لجهود المؤسسات الرامية لتوفير أفضل خدمات التعليم التمريضي المستمر، ويضمن أن تصميم الأنشطة التعليمية يستند إلى شروط ومعايير عالية الجودة. ومن خلال المشاركة في أنشطة التطوير المهني المستمر للتمريض التي تقدمها منظمة معتمدة من مركز الإعتماد الأمريكي للتمريض، تحافظ الممرضات المسجلات على الكفاءة المستمرة في بيئة رعاية صحية سريعة التغير.
وقال مكارم صبحي بترجي، الرئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة لـ “السعودي الألماني الصحية”: ” يسهم هذا الاعتماد من مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض تقديراً لتميُّز برنامجنا التمريضي، في ترسيخ مكانة “السعودي الألماني الصحية” بين نخبة مؤسسات الرعاية الصحية العالمية، ويعكس التزامنا تجاه المرضى وأفراد عائلاتهم بتقديم رعاية صحية عالمية المستوى، ومواصلة تطوير معارف ومهارات وممارسات طواقمنا التمريضية.”
وأضاف بترجي: ” يكتسب التطوير المهني أهمية كبيرة في تعزيز قدرات الكوادر التمريضية المعتمدة على توفير رعاية آمنة وفعالة، لا سيما في ظل تنامي التركيز على النتائج عالية الجودة وأمان المرضى في بيئة الرعاية الصحية المعاصرة. ويوفر الاعتماد دليلاً صارماً وموضوعياً على جودة التعليم الداعم للتطوير المهني للتمريض. ونعتز بهذا النجاح باعتباره يجسد التزام فرقنا التمريضية بتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى، وتوظيف الابتكار والتميز لتعزيز الممارسات التمريضية.”

بدوره، قال الدكتور أحمد شبل، الرئيس التنفيذي لدى السعودي الألماني الصحية: “يشرفنا حصولنا على اعتماد مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض لكونه يعكس تفاني والتزام طواقمنا التمريضية بتقديم أرقى رعاية صحية للمرضى، ويعزز مسؤوليتنا في التطوير المهني التمريضي المستمر، ويجسد هذا التقدير تميز “السعودي الألماني الصحية” في التعليم والتطوير المهني التمريضي.”
ومن جانبها، قالت إيمان القوتلي، الرئيس التنفيذي للتمريض لدى السعودي الألماني الصحية: “يتماشى تدريب وتطوير فرق التمريض مع رسالتنا التمريضية الرامية إلى تقديم رعاية صحية تتمحور حول الإنسان وتعتمد على استخدام أفضل الممارسات التمريضية. وتتمثل رؤيتنا في أن نكون رواد الممارسة التمريضية والتطوير المهني، والجودة والبحوث ورعاية المرضى والأسر والمجتمعات وتخفيف معاناتهم. ونحن ملتزمون بتلقي الممرضات التعليم والتدريب مدى الحياة، ونحن فخورون باعتمادنا من قبل مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض.”
ويتبنى مركز الاعتماد الأمريكي للتمريض نموذج دونابيديان الذي يوفر إطاراً لفحص الخدمات الصحية وتقييم جودة الخدمات الصحية، والذي يعتمد على ثلاثة محاور أساسية، وهي هيكلية النظام الصحي، والنهج والنتائج، والتي تنظّم بدورها أنشطة التطوير المهني المستمر للكوادر التمريضية بناءً على أسس تعليمية وتجريبية. وتعتبر المؤسسات المعتمدة معايير المركز مرجعاً في التمريض لكونها تستند على الأدلة لتخطيط وتنفيذ وتقييم أنشطة التطوير المهني التمريضي المستمر عالية الجودة.
يُذكر أن الاعتماد يؤكد التزام المؤسسات المعتمدة بمسؤولياتها على صعيد توفير الأنشطة التعليمية، والعمل على تحسينها لتحقيق نتائج أفضل.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة الرياض يدشن الحملة الوطنية التوعوية لسرطان الثدي 2022م

عبدالله الينبعاوي _الرياض: ​دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.