حملة عالمية لمرضى التصلب المتعدد تحقق لقب غينيس للأرقام القياسية

الدمام- فتحيه عبدالله

تمكنت جمعيه “أرفى” للتصلب المتعدد وميرك السعودية من تحطيم الرقم القياسي العالمي وتسجيل إسمها لأول مرة في “غينيس” للأرقام القياسية من خلال تنظيم “أكبر شعار من المظلات الشمسية “بواقع (1012) مظلة” وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لرفع التوعية بمرض التصلب المتعدد على ملعب نادي النهضة في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.
وحول هذه المناسبة عبرت د. فاطمة الزهراني رئيس مجلس جمعية أرفى للتصلب المتعدد عن سعادتها بهذا الإنجاز المتمثل في تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية بالتعاون مع ميرك السعودية ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على تعاونهم وكل ما قدموه للجمعية . وأضافت أن جمعية أرفى للتصلب المتعدد نظمت العديد من الفعاليات المهتمة برفع الوعي بمرض التصلب المتعدد والعديد من النشاطات التي تهدف لرفع وعي أكبر عدد ممكن من المجتمع السعودي.

هذا وصرحت الدكتورة فوزية الشمراني، رئيسة اللجنة الطبية في جمعية أرفى للتصلب المتعدد: بأن هذه المبادرة تأتي امتدادا وتفعيلاً لمبادرة (كن قوياً لأجلك) التي أقيمت طوال شهر مايو بأكثر من 31 موقعاً بمختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
كما صرح الأستاذ ياسر سعد الحاقان مدير عام ميرك السعودية: بانهم حريصين على المشاركة بكل ما يساعد تحسين حياة المجتمع عامه والمرضى خاصه وعليها تهدف المبادرة على التركيز على تثقيف وزيادة وعي المجتمع بأهمية الاكتشاف المبكر للتصلب ، من خلال نشر الوعي حول المرض وطرق التشخيص الصحيحة والمبكرة للتقليل من أثاره الخطيرة والتي تساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي على رأس اهتماماتها بصحة المواطن وتطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
كذلك أكد الحاقان على حرصهم وتعاونهم الدائم مع وزارة الصحة وجميع الجمعيات المتخصصة بما يعود بالنفع علي المواطن والمقيم في المملكة. والذي يدل على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على دعم مثل تلك المبادرات التوعوية للمجتمع السعودي..

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نادي روافد الثقافي يحتفل باليوم الوطني ٩٢.

أمينة فلاتة-المدينة المنورة أقام نادي روافد الثقافي بالمدينة المنورة بالتعاون مع صالون آفاق الثقافي، أمسيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.