٦ فرق تتنافس ببطولة المملكة في البولينج  بالمنطقة الشرقية 

الشرقية – فتحيه عبدالله

‏تستضيف المنطقة الشرقية على مدى يومين بطولة المملكة في رياضة البولينج  والتي ينظمها الاتحاد السعودي لرياضة الصم بمركز القصيبي الرياضي بمدينة الخبر .

‏ويتنافس في هذه البطولة ست فرق رياضية بمشاركة نسائية من نادي جدة للصم إلى جانب مشاركة نادي الدمام ومركز المدينة المنورة وتبوك والقطيف وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة تجهيزاتها واستعداداتها تحضيرا للمنافسة سواء في الأدوار التمهيدية أو الأدوار النهائية.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد القحطاني شكره وتقديره لكافة الجهات التي ساندت  وساهمت في تسهيل إقامة البطولة بالمنطقة الشرقية   معربا عن سعادته بمشاركة كافة أعضاء  الفرق  والطاقم الفني والإداري بمختلف الأندية في هذه البطولة.

واعتبر القحطاني أن هذه المشاركة في بطولة البولينج تعد تحفيزا للمجتمع في نشر هذه اللعبة ونشر ثقافتها والارتقاء بمستواها حيث يعمل الاتحاد السعودي لرياضة الصم على الاهتمام بهذه اللعبة وغيرها من الألعاب الرياضية والعمل على تطوير المواهب وبناء الفرق الرياضية المؤهلة لتحقيق المستويات الفنية للوصول بالصم وضعاف السمع إلى العالمية .

وألمح بأن  ما تحقق من انجاز لرياضة الصم في مختلف المجالات  يأتي  في محور الاهتمام الذي يلقاه الاتحاد السعودي لرياضة الصم من دعم من القيادة الحكيمة حفظها الله وكذلك وزارة الرياضة التي تعمل على تطوير المستوى الفني لتحقيق الأهداف المحورية واعدا مواصلة الإنجازات في مختلف الرياضات المتنوعة مقدما في ذات السياق الشكر  لمعالي وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على جهوده الموفقة في دعم رياضة الصم وكذلك جميع العاملين في الاتحاد وكافة أندية الصم والمراكز بمناطق المملكة على ما بذلوه من جهود مضاعفة كانت نتيجتها التميز والإنجاز  .

وأشار  إلى أن تحقيق أهداف وبرامج أندية الصم والمراكز   يصب فعلا في أهداف  استراتيجية الاتحاد السعودي لرياضة الصم التطويرية والتي بدأ  في رفع  مستوى برامجه التي تلبي احتياجات هذه الفئة قائلا إن المبادرات التطويرية التي أطلقها الاتحاد تأتي متسقة  مع أهداف الرؤية الوطنية الطموحة ٢٠٣٠.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

انطلاق تدريبات النهضة استعداد للموسم الرياضي

الدمام – فتحيه عبدالله انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة القدم لفريق نادي النهضة مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.