الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنفذ لقاءً علمياً بعنوان (الاعتزاز بالوطن وأثره على النشء) لمنسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض

الشرقية – فتحيه عبدالله

نفذت وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لقاءً علمياً لمنسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض ضمن حملة (اعتزاز)، ألقاه فضيلة مستشار معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ حمد بن عبدالعزيز العتيق حضورياً و(عن بعد) عبر برنامج التيمز، وبحضور فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات.

وفي بداية اللقاء تحدث “العتيق” عن نعمة التوحيد ودعم ولاة الأمر – أيدهم الله- للعقيدة ونشرهم للسنة، مما يستوجب تعزيز محبة الوطن وغرسها لدى النشء، وبيان أهميته وعظم شأنه، وأنه تأسس من ثلاثة قرون على الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح، وبيان دوره في تعليم العقيدة السلفية الصحيحة والتوحيد الخالص.

كما أكد فضيلته على وجوب التحذير من خطر المبتدعة وأصحاب الأهواء، وذلك عبر المنشآت التعليمية إلى الوصول للدراسات المتقدمة في الجامعات والكراسي البحثية.

وبيّن “العتيق” الأسس العظيمة التي قامت عليها المملكة العربية السعودية ونظامها الأساسي للحكم بالتزامها بتطبيق الكتاب والسنة وقيامها على ذلك، مبيناً اهتمامها بالحرمين الشريفين، ونشر التوحيد والسنة ونبذ البدعة والفرق الضالة، مشيداً بتظافر جهود القطاعات الحكومية والأمنية لحماية وراحة ضيوف وقاصدي الحرمين الشريفين، مضيفاً أن أعظم لقب أطلق على ملك هذه البلاد، هو لقب خادم الحرمين الشريفين، للاهتمام البالغ والمكانة الرفيعة لهاتين البقعتين المقدستين.

من جانبه قدم “الشبانات” شكره وتقديره لفضيلة الشيخ العتيق، على كلمته التوجيهية الضافية، الكافية، كما شكر “وقف الحزم الخيري” لمساهمتهم الفاعلة في إنجاح اللقاء، ومنح القاعة ومرافقها إيماناً منهم بما تقدمه الرئاسة العامة من رسالة عظيمة، مبيناً أن ذلك التكامل بين الجهات الحكومية والخيرية له ثمار مباركة ونتائج طيبة.

الجدير بالذكر أن هذه البرامج التوجيهية تأتي بتوجيهات وبمتابعة معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، لتثقيف منسوبي الرئاسة، ولنشر العقيدة الوسطية الصحيحة للمجتمع، وتعزيز الانتماء للوطن، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك فيصل ودارة الملك عبدالعزيز

الشرقية – فتحيه عبدالله رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.