وزارة الشؤون الإسلامية ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل 6637 من المساجد والجوامع والمواقيت بمختلف مناطق المملكة

فهد السميح/ الرياض
أرست وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عقود مجموعة من المشروعات الخاصة بصيانة ونظافة وتشغيل عدد من المساجد والجوامع والمواقيت في عدد من مناطق المملكة خلال الربع الأول والثاني من العام الجاري 2022م، حيث بلغت (6637) ما بين مسجد وجامع وميقات، وذلك وفق العقود وكراسة الشروط والمواصفات الجديدة التي أعدتها الوزارة، في إطار رسالتها السامية في خدمة بيوت الله، والعناية بها، وتوفير أعلى معايير الخدمة لمرتاديها.
وقد شمل ذلك عدد من عقود صيانة ونظافة وتشغيل مساجد وجوامع شملت (2642) بمنطقة الرياض، و(2050) في منطقة مكة المكرمة، كما شملت صيانة وتشغيل ونظافة ميقاتي الجحفة ويلملم، ومسجد أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في التنعيم.
كما تم ترسيه عقود صيانة وتشغيل ونظافة (150) مسجد وجامع بمنطقة المدينة المنورة، و(300) بمنطقة تبوك، و(200) بالمنطقة الشرقية، و(780) بمنطقة جازان، و(200) بمنطقة عسير، و(322) بمنطقة الحدود الشمالية.
وتأتي هذه المشروعات في إطار ما توليه القيادة الرشيدة ــ حفظها الله ــ من دعم سخي لبيوت الله والعناية بها عمارة وصيانة ونظافة، ومتابعة احتياجاتها والمحافظة على ممتلكاتها، إلى جانب العناية بالمواقيت التي يقصدها الحجاج والمعتمرين تحقيقاً لرسالة الوزارة وأهدافها العامة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة الرياض يدشن الحملة الوطنية التوعوية لسرطان الثدي 2022م

عبدالله الينبعاوي _الرياض: ​دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.