يشمل كلمات ومحاضرات دعوية وتوعوية.. الشؤون الإسلامية تواصل تنفيذ مشروع “التقويم الدعوي” لشهر ذو القعدة

فهد السميح/ الرياض
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد، تنظيمها لمشروع “التقويم الدعوي” الذي انطلق منذ بداية السنة الحالية، ويستمر حتى نهايتها، بحيث يكون لكل أسبوع برنامجاً دعوياً يشتمل على كلمات ومحاضرات وندوات، وتستهدف المواطنين والمقيمين كافة.
ففي شهر ذو القعدة الجاري، يلقي الدعاة مجموعة من الكلمات يتناولون فيها عدد من المواضيع، منها تلويث البيئة وخطورة اللعن المترتب على ذلك، وحماية البيئة مسؤولية الأسرة، وأخلاق المسلم نحو بيئته، والآثار المسلكية للإيمان باليوم الآخر، والآثار المسلكية للإيمان بالكتب والرسل، والآثار المسلكية للإيمان بالقدر، والآثار المسلكية للإيمان بالملائكة.
كما تتناول الكلمات موضوع قواعد نبوية في الحياة الزوجية، والزواج فضله وأحكامه، ونصائح ووصايا للمقبلين على الزواج، والبركة في التيسير في الزواج، وخطر الإسراف في الاحتفالات، والتحذير من منكرات الأفراح، والحث على النكاح والتحذير من منكراته.
ويشمل الأسبوع الثالث الحديث عن حفظ الشهادة وفضل أدائها، وأحكام الحلف، واليمن الغموس وحكمها، وفضيلة الصدق وعقوبة الكذب، وخطر الدعوى الكيدية، وذم الفجور بين المتخاصمين.
أما في الأسبوع الرابع من الشهر الجاري، فسيلقي الدعاة عدد من الكلمات التي تواكب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، حيث يلقون كلمة في خطورة المخدرات على الجيل المسلم، وآفة المخدرات، والتحذير من المسكرات وبيان أضرارهما، وحرب المخدرات، وفضل عشر ذي الحجة، وشرح حديث: (ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلي من هذه العشر).
ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في مختلف مناطق المملكة؛ لتكثيف الجهود الدعوية والإرشادية، وغرس مفاهيم الوسطية والمواطنة الصالحة، وتقوية الروابط الأسرية، وما يخدم تحقيق الأمن والاستقرار لأبناء المجتمع، وتبصير الناس بكل ما ينفعهم في دينهم ودنياهم.

ــ

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

نائب أمير الشرقية يرعى توقيع مذكرة تعاون بين جامعة الملك فيصل ودارة الملك عبدالعزيز

الشرقية – فتحيه عبدالله رعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.