اقترح تسمية مخرجات المؤتمر بوثيق المدينة للجودة.. والقصبي يؤيد .. د. السديس: وولاة أمرنا رواد الجودة وديننا محفز وشعبنا صانع لها.. فكيف لا نحقق الجودة!؟

المدينة المنورة – عبد العزيز عطية العنزي
اقترح معالي الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس تسمية مخرجات المؤتمر الوطني الثامن للجودة بوثيقة المدينة المنورة للجودةً؛. جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثامن للجودة في المدينة المنورة مساء الاثنين .. وقوبل هذا الاقتراح بالتأييد الكامل من راعي المؤتمر وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي في الجلسة الافتتاحية في المؤتمر الذي عقد في المدينة المنورة تحت شعار ” جودة مستدامة “.. ودعا الشيخ عبدالرحمن السديس؛ وزير التجارة؛ لعقد للمؤتمر التاسع للجودة المسجد الحرام تحت شعار جودة خدمات الحرمين.. (لماذا لا نكون مجودون)
وتابع الشيخ السديس قائلا “ديننا دين الجودة ووطننا وطن الجودة وولاة أمرنا رواد الجودة وشعب المملكة صناع الجودة فكيف لا نحقق الجودة.
كلمة الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيس الجلسة بالمؤتمر الوطني الثامن للجودة قوبل بالتصفيق عدة مرات..
( الجودة منهج ومسلك تطبيقي)
ووصف الشيخ السديس الجودة بانها ‏الجودة هي منهج حياة ومسلك تطبيقي عملي في أمور الأفراد والمجتمعات مؤكدا ان المملكة سعت في سياستها ونظام حكمها إلى تطبيق الجودة في كل المجالات, في مجالات السياسة وإحلال الأمن والسلم الدوليين والدعوة إلى الحق والعدل والجوار والتسامح ولزوم منهج الوسطية والاعتدال “.
(الجودة التَّميُّز والرِّيَادة، انبلجَ من رؤية ٢٠٣٠ )
وتابع قائلا” التَّميُّز والرِّيَادة، انبلجَ في العهد الزَّاهر الميمون و توَّجَتْها رؤيةٌ اقتصاديَّةٌ وحضاريَّةٌ عملاقة ، إنَّها رؤية المملكة (2030)، التي جعلُت من المملكة ؛ مثاليَّة؛ بكلِ كفاءةٍ واقتدارٍ، بالإنجازاتِ والمجالاتِ الإبداعيَّة، حتَّى أصبحت أنموذجًا متميِّزًا مشرِّفا؛ يُقتفى به في إدارةِ البُلدان، وتطوير الأوطَان..
وتحدث الشيخ السديس عن وكالة خاصة تعنى بالجودة في الرئاسة تحت مسمى : (وكالة القِياس والجودَة والتَّميُّز المؤسسي) للارتقاء بمنظُومة الجودة؛ والعناية بالتَّطوير، والحرص على الضَّوابط؛ وتحقيق أعلى المعايير وفقا لتطلُعاتِ ولاة الأمر وتحقيقا لتوجهاتهم.
( توصيات بتنظيم معارض للجودةً)
وقدم معالي الشيخ السديس عدة توصيات في نهاية المؤتمر تضمنت تنظيم ندوات وفعاليات ومؤتمرات ومحاضرات وورش العمل متخصصة في الجودة . إقامة معارض الجودة، معارض عالمية تحت مسمى الجودة في الإسلام تعنى بإبراز هذا الجانب، وأيضا تأصيل جوانب الدين الإسلامي في جودته وتميزه الى جانب تشكيل مجالس الجودة في كل مدينة أو محافظة أو منطقة أو حتى إدارة أو جهاز، والتنسيق في ذلك بين القطاعات الحكومية والأهلية؛ لوضع الأسس الإسلامية والتنفيذ والتطبيق لمعاني الجودة، وقيام مراكز الدراسات والأبحاث بإعداد الأبحاث والدراسات، وعقد الندوات والمؤتمرات .
الى جانب ضرورة إنشاء قناة فضائية متخصصة في موضوع الجودة،
وافتتح وزير التجارة الدكتور الدكتور ماجد القصبي المؤتمر الثامن للجودة بكلمة اكد فيها ان الدين الإسلامي يحث على الجودة وواجب وطني أكدت عليه القيادة الرشيدة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

”بلدية الحديثة” تحصل على الفئة الثانية بـجائزة البرنامج التحفيزي لمنسوبي المشتريات الحكومية

عبدالعزيز الشراري _الجوف حصلت بلدية الحديثة ممثلة بإدارة العقود والمشتريات على التصنيف الثاني من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.