90 عاماً من التحليق .. الخطوط المصرية تحتفل بمرو 90 عاماً علي تأسيسها

عبد الله الينبعاوي ـ جدة :

أقامت شركة مصر للطيران، عضو تحالف ستار العالمي حفلها الخاص بمناسبة ذكري مرور 90 عاماً على انشاء هذا العملاق في عالم الطيران وذلك بحضور نخبة من القادة والمسؤولين السعوديين في قطاع الطيران وعدد كبير من كبار رجال السياحة والسفر بالمملكة بفندق انتركونتيننتال على كورنيش عروس البحر الأحمر بجدة.
حيث كان في استقبال الحضور الأستاذ / محمد عبد النبي مدير عام مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية والسيد الأستاذ / سعيد أبو بكر مدير عام مالي مصر للطيران جدة. والسيد الأستاذ / محمد عبد الوهاب مدير محطة مصر للطيران بجدة.
وحضر الحفل السيد معالي القنصل العام لجمهورية مصر العربية بجدة. كما حضر الحفل العديد من الجهات الحكومية السعودية ذات الصلة في المملكة بما فيهم هيئة الطيران المدني السعودي وشركة مطارات جدة والشركة السعودية للخدمات الأرضية SGS. وشركة إدارة وتطوير مشاريع الموانئ المحدودة والامن العام وإدارة الجوازات والجمارك بمطار الملك عبد العزيز الدولي.
وتم خلال هذه الاحتفالية. تقديم درع 90 عاما لتلك الجهات من قبل مصر للطيران تقديرا لهم على دعمهم المتواصل التي كان من شأنها المساهمة في تشغيل مصر للطيران في المملكة خلال فترة جائحة كورونا بداية من نقل الجالية المصرية وعودتهم الى وطنهم مصر الحبيبة حتى وقف الاغلاق وعودة فتح المملكة العربية السعودية وانتظام الرحلات الجوية مرة أخرى بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.

كما اهدت مصر للطيران أبرز شركات السفر والسياحة من انحاء المملكة العربية السعودية درع الشركة ل 90 عاما تقديرا لمساهمتهم في نجاح الشركة خلال الفترة الماضية والتي كانت عصيبة على جميع قطاعات السياحة والطيران بوجه عام وذلك لدورهم الحيوي والمتميز الذي لعبته شركات السفر والسياحة في تخطى هذه العقبات والحفاظ على المبيعات. وفى هذا السياق فقد حضر كلا من الأستاذ / طارق حجازي مدير إقليمي مصر للطيران الرياض والسيد الأستاذ / احمد خلف مدير إقليمي مصر للطيران الدمام والسيد الأستاذ / هاني عثمان مدير إقليمي مصر للطيران المدينة المنورة للمشاركة في الاحتفالية وتمثيل مكاتب مصر للطيران بالمملكة.
وأثناء الحفل تم عرض فيلم وثائقي عن شركة مصر للطيران استعرض مراحل التطور التي شهدته مصر للطيران منذ نشأتها باسم الخطوط الهوائية المصرية حتى عيدها التسعين والذي نال إعجاب الحضور .

وفى ختام الحفل قام السيد الأستاذ / محمد عبد النبي مدير عام السعودية بتقديم الشكر لكل من ساهم في نجاح تلك الاحتفالية المتميزة احتفالا بعيد مصر للطيران ال 90 متمنى لها دوام الازدهار على مر الزمن.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

مدير مرور محافظة الأحساء يطلق فعاليات حملة ( حقُّ الله ) التوعوية

الاحساء – فتحيه عبدالله أطلق سعادة مدير إدارة مرور محافظة الأحساء العقيد قبلان بن حمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.