ضمن أنشطة منتدى المسرح بأدبي جدة.. الأحمدي: إطلاق مسابقة النقد المسرحي الثانية للنصوص والعروض السعودية

عبد الله الينبعاوي ـ جدة:

أعلن نادي جدة الأدبي ممثلا بمنتدى المسرح عن إطلاق الدورة الثانية لمسابقة النقد المسرحي والتي بدأت باستقبال مشاركات المتسابقين حتى نهاية شهر يوليو القادم.
وأكد نائب رئيس منتدى المسرح ومقرر لجنة المسابقة الأستاذ رامي الأحمدي بأن المسابقة تستهدف دعم الإنتاج الأدبي والفني وتحفيز نقاد الأدب والمسرح لممارسة إبداعهم في هذا المجال، مشيرا إلى أن هذه الدورة شملت نقد النصوص والعروض السعودية لفتح نافذة على الإبداع المسرحي المحلي ورؤيته بعيون الأكاديميين والباحثين العرب.

وأكد الأحمدي على أن المسابقة تتطلب مراعاة بعض الاشتراطات منها كتابة المشاركة باللغة العربية الفصحى، والإشارة إلى المراجع بشكل علمي، وأن تكون معدة للمشاركة في هذه المسابقة ولم تنشر سابقا، وأخيرا أن تكون المشاركة تتناول نصا مسرحيا لمؤلف سعودي أو عرضا لفرقة سعودية، وأوضح أن مجموع الجوائز ٥٠٠٠ ريال سعودي ستوزع على ثلاث فائزين على النحو التالي ٢٥٠٠ للمركز الأول و ١٥٠٠ للمركز الثاني و ١٠٠٠ للمركز الثالث.

وبالتزامن مع إطلاق المسابقة أقام مؤخرا لقاءه الثالث والعشرين بعنوان (المسرح الموسيقي) والذي تحدث فيه ياسر مدخلي عن أنواعه وطرق إنتاجه والإشكالات التي تواجه صناعه في العالم العربي، وعرج على اهتمام الأدباء العرب بالمسرح الشعري الذي يعد واحدا من الأشكال التي تؤسس لمسرح عربي موسيقي بهوية عربية أصيلة.
شارك الحضور بالمداخلات التي أضافت للحوار بعدا معرفيا، وشكلت رؤية يتطلعون إليها بتأسيس مبادرة في المنتدى للمسرح الموسيقي وأكد المدخلي على إدراجها ضمن برامج المنتدى في الموسم القادم مؤكد على أن المسرح الموسيقي فرصة لاستلهام الموروث وإبراز القدرات المحلية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون بحائل تشارك بعدد من الفعاليات باليوم الوطني 92

عبد الله الحايطي ـ حائل: شاركت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة حائل بعدد من الأعمال التشكيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.