جمعية كيان للأيتام تحتفل بيوم اليتيم العربي تحت شعار ” سير متميزة”

 

روافد العربية / د. وسيلة محمود الحلبي

 

في مساء عبق مليء بالحب والعطاء ووسط أجواء أسرية متميزة احتفلت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة مساء أمس “بيوم اليتيم العربي” تحت شعار “سير متميزة” في مركز الملك سلمان الاجتماعي بحضور عدد من الرعاة والداعمين وشركاء النجاح، وأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي “كيان” واستمتع الجميع بقصص الكفاح والسير الملهمة لأبناء وبنات كيان .. وقدموا التهنئة لجمعية “كيان” على هذا الإنجاز العظيم .

هذا وقد بدأ الحفل الذي قدم فقراته الابن الأخصائي الاجتماعي والمذيع المتألق محمد عثمان بالترحيب بالحضور الكريم قائلا : “مساء الخير .. مساؤكم كيان “، وتمنى للجميع قضاء وقت ممتع مع السير المتميزة “لأبناء كيان” الذين نفتخر بهم جميعا. وتم عرض فيلما عن جهود المملكة الكبيرة والعظيمة في قطاع الخير ورعاية الأيتام .تلا ذلك القرآن الكريم تلاوة الابن نايف بن حمود .

وبعد ذلك رحبت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة في كلمتها الضافية بالحضور وبأبنائها الأيتام قائلة هذا يومكم العظيم والاحتفالية لكم وبكم وبوجود أبنائنا الأيتام المتميزون وعلى رأسهم الابن محمد عثمان الذي نعتبره نموذجا لجميع أخوته وأخواته ولأفراد المجتمع أيضا، وبينت أن الوطن الغالي قدم الكثير الكثير للأيتام ، مؤكدة أنهم على قدر هذه الثقة وأن هذه النماذج التي نحتفي بها اليوم خير مثال على حبهم لوطنهم وانتمائهم له.

وأضافت الغامدي: شكرا لبذلهم الجهود الكبيرة ليصلوا إلى مستوى الطموح الذي تصبو إليه نفوسهم . في “كيان” نمد لهم العون ونقف بجانبهم ونمكنهم للوصول إلى مبتغاهم ونعدهم لمستقبل أفضل ونحقق لهم رؤية 2030 ، وها نحن نحتفي بهم اليوم وهم بيننا وكلنا فخربهم وبإنجازاتهم ، كما نحتفي اليوم بكل أسرة بديلة أو صديقة قدمت المساعدة لهم ونقول للجميع شكرا من القلب .

بعد ذلك قدمت الابنة “ريم عبد العزيز ناصر” كلمة اليتيم قالت فيها : من نعم الله علينا أن نكون مواطنين نحظى بالاهتمام والاحتواء في أسر محبة وبلد معطاء ، وتخصيص يوم خاص بنا نحتفل فيه ونذكر من خلاله جميع الخدمات التي تقدمها لنا بلادنا السعودية الحبيبة ، وما تقدمه لنا جمعية “كيان” العظيمة من خدمات وبرامج وتمكين وتعزيز، وأيضا ما تقدمه لنا أمنا “سمها الغامدي” من محبة وعطاء ودعم مستمر. وفي هذا اليوم نيابة عني وعن أخواتي وإخوتي نقدم الشكر الكبير لأمنا سمها الغامدي ولأعضاء مجلس الإدارة ولإدارة كيان وجميع الموظفات وبارك الله في عملكم جميعا .

بعد ذلك تم تقديم وعرض” سير ناجحة ونماذج متميزة” لعدد من أبناء كيان الأيتام تضمنت مواقف وقصص ملهمة ومؤثرة فيها من المواعظ والعبر الكثير الكثير . حيث بدأت الابنة ” نجلاء مساعد ” فتكلمت عن قصة كفاحها حتى تعلمت ووصلت إلى ما هي عليه ثم ألقت قصيدة في الأميرة سارة بنت محمد مديرة الاشراف الاجتماعي سابقا والتي كانت تشجعها وتقف معها دوما .

تلاها تقديم عرض فيديو للابنة “عهد حمد “عن قصة طموحها ومثابرتها ودعم كيان لها حتى تمكنت من التعليم في أكاديمية الفيصل .

بعد ذلك تم عرض فيديو للابنة “فوزية عبد الرحيم” سيدة الأعمال الناجحة وقصة كفاحها وصبرها ووقوف أمها سمها الغامدي معها وتشجيعها ودعمها ودعم جمعية كيان لها حتى تمكنت من المسير في درب ريادة الأعمال ولا زالت تطمح بالكثير .

ثم تحدثت الابنة “بسمة حسن “عن قصتها الأليمة والمؤثرة جدا وعن ظروفها الزوجية الصعبة وعن صبرها وتمسكها بأملها بالتعليم وفرحتها الكبيرة لوقوف جمعية “كيان “معها حتى تم قبولها بالجامعة في قسم طب الطوارئ، وأبكت الحضور وهي تتحدث عن معاناتها الكبيرة أثناء الدراسة ومرض أبنائها وإصرارها للوصول إلى ما تصبوا إليه في مستقبل حياتها

بعد ذلك كانت فقرة التكريم حيث كرمت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة ومعالي الأستاذة نورة الفايز نائبة رئيس مجلس الإدارة الملتحقات ببرنامج التأهيل والتوظيف ، وقالت تفتخر جمعية كيان بمن انضم لبرنامج التأهيل والتوظيف وما حققته من نجاحات على الصعيد العملي وهن الموظفات :  منال إبراهيم ، دلال عبد المجيد ، جواهر عبد الله ، حليمة مرتع ، عهد عبد الله ، فهدة عبد السلام ، سارة جداوي ، ريما عليان ، نسرين كمال ، أريج بكر ،وغادة خالد ، وقد تم تكريمهم بشهادات شكر وتقدير .

كذلك تم تكريم الأبناء الفائزين ببرنامج “كنف الرحمن ” وهو برنامج مسابقة قرآنيه أقيمت بالتعاون مع جمعية تعلم لتعليم القرآن الكريم والفائزون المكرمون هم :

” لطيفة محمد ،غادة عبد الرحمن ، ليان سعد ،ريتاج سعد ،ريناد عبد الرحمن ، نواف البندر  ، نوف البندر ، تالا جرحم ، فهدة جرحم ،فهد جرحم ،رغد عبد العزيز ، بندر حسن

وبعد ذلك تم التعريف بالمخيم العلمي ” مسبارـ 5″ وهو مخيم علمي أنشأته جمعية بناء ويهدف إلى إثراء الأبناء في المرحلة الثانوية ” ثالث علمي ” في المجالات العلمية والإثرائية وإكسابهم الخبرة الكافية لاختبار التخصصات المستقبلية وتم تكريم الفائزة “دنيا ثامر وغادة عبد الرحمن “. كذلك تم تكريم شركاء النجاح الذين قدموا الدعم لأبناء كيان طوال مسيرتهم بعرض أسمائهم على الشاشة . كما تم تكريم خاص لمن أحدثوا تغييرا في حياة أبناء كيان وساهموا في استقرارهم وهم الشركاء الاستراتيجيون لبرامج التمكين وهم : “شركة التنمية الغذائية ” في “برنامج التأهيل والتوظيف ” وشركة عطاء التعليمية في ” برنامج علم ” .

كما تم تكريم الجهات المشاركة في اللقاء والفرق التطوعية وهم : مركز الملك سلمان الاجتماعي المحتضن للحفل ، وفريق انتماء التطوعي ، وفريق أبطال التأتأة .

وفي الختام تم تكريم الابن محمد عثمان عريف الحفل والنموذج المتميز للأيتام ، وتكريم الأستاذة شيخة العتيبي المديرة التنفيذية والأستاذة سارة الدحام أمين سر مجلس الإدارة ، وتمنت الأستاذة سمها الغامدي لهم التوفيق . كما شكرت جميع موظفات جمعية كيان على جهودهم الكبيرة للوصول إلى تحقيق أهداف الجمعية ورسالتها الإنسانية السامية .

“هنيئا لكيان هذا الإنجاز”.

   

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

“لأجلهم” تقيم  الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الرياضي ” تنمية عنصر التوازان والتأهيل الرياضي ” لذوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.