واعد تقود جولة استثمارية (Series B) بقيمة 50 مليون دولار في شركة “واحد” العالمية للتقنية المالية

روافد / متابعات :

· تسعى “واحد”، الشركة العالمية المتخصصة في حلول الاستثمار الإسلامي، إلى توفير خدمات استثمارية متناسبة مع مستوى مخاطرة المستخدم ومتطابقة مع النظام الإسلامي

· يعد مركز واعد الشريك الداعم الرئيسي للشركة الناشئة العالمية خلال توسعها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

· خلال مرحلة النمو الحالية، تخطط “واحد” لإضافة مصرف إسلامي إلى منصتها بهدف تلبية احتياجات المستخدمين التمويلية والذي بدوره يجعل من المنصة نموذج تقني متكامل وموحَّد

أعلن مركز واعد، ذراع شركة أرامكو لريادة الأعمال، عن قيادته جولة استثمارية بقيمة 50 مليون دولار من السلسلة “ب” (Series B) في منصة “واحد” للتقنية المالية. وشارك في الجولة عدد من المستثمرين الآخرين منهم لاعب كرة القدم العالمي “بول بوغبا” الذي انضم مؤخراً للشركة كسفير لها، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات العائلية الاستراتيجية، وبنك إتش إس بي سي، المستشار المالي لهذه الجولة الاستثمارية.

ومن خلال توفيرها حلول استثمارية للأفراد تمكنهم من إدارة أموالهم بطريقة سريعة وسهلة، اكتسبت الشركة الناشئة شهرة عالمية واسعة بعد انضمام أكثر من 300 ألف مستخدم إلى منصتها، حيث حقّقت نسب تبني عالية لحلولها المتنوعة في عديد من مدن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وماليزيا.

سيساهم استثمار واعد في دعم مرحلة النمو الحالية التي تقودها شركة “واحد” حيث تخطط لإطلاق بنك جديد قائم على قوانين الشريعة الإسلامية ضمن منصتها التقنية، لتقوم بتلبية جميع احتياجات المستخدمين المصرفية والاستثمارية عبر منصة واحدة عالية الموثوقية والكفاءة.

وبالإضافة إلى دورها كشريك استراتيجي للشركة العالمية خلال توسعها، ستواصل واعد دعم منصة “واحد” في جهودها لتوسعة أعمالها في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لمركز واعد، الدور الأساسي الذي تلعبه شركات التقنية المالية المتكاملة في نشر ثقافة الاقتصاد والشمولية المالية قائلاً: “لقد أدى الانتشار السريع لحلول التقنية المالية حول العالم، وتأثيره الإيجابي

في تعزيز الثقافة المالية والشمولية حول العالم، إلى خلق حاجة مُلحة عند المستخدمين والمستثمرين الأفراد الذين أصبحوا يبحثون عن منتجات مالية متكاملة سهلة التبني و ومتوافقة مع قوانين الشريعة الإسلامية.

وأضاف بقوله: “يُقرّ رواد الأعمال ومؤسسي شركات التقنية المالية الرائدة كشركة واحد بالدور الهام الذي يقومون به في تقوية القطاع وشموليته على الصعيد العالمي، وإن هذا الطموح هو الذي يجعلنا فخورين بشراكتنا معهم وبدعمنا للسعي لتحفيز الإمكانيات الرقمية للقطاع المالي في المنطقة”.

يشار أن هذا الاستثمار هو الثاني من نوعه من قبل واعد في شركة “واحد”، حيث قادت واعد جولة استثمارية بقيمة 25 مليون دولار أمريكي في عام 2020 بالمشاركة مع شركة بيكو كابيتال وكيو بول كابيتال.

ومن جهته، قال علي رحمة الله، الشريك في كيو بول كابيتال: “سيساهم التمويل في دعم مهمة جنيد وفريقه لتقديم الخدمات المالية لفئة مهمة من المستخدمين والتي تفتقر الوصول إلى هذه النوعية من المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ونتطلع لدعم شركة “واحد” خلال إكمالها المرحلة التالية من مسيرة نموها.

كما أضاف جنيد واحدنا، الرئيس التنفيذي لشركة “واحد” للتقنية المالية بقوله: “نواصل تعزيز علاقتنا مع مركز واعد وبنك إتش إس بي سي مع دخولنا مرحلة النمو التالية لشركتنا، ويدفعنا الحماس لبدء هذا الفصل الجديد من مسيرة “واحد” حيث نهدف إلى تقديم منصة متكاملة تشمل مختلف أدوات الاستثمار والخدمات المصرفية الإسلامية. طموحنا هو أن ننشئ منظومة مالية أكثر عدلاً لتكون مصممة لخدمة الجميع”.

نبذة عن شركة واحد

واحد هي شركة عالمية في مجال التقنية المالية، مقرها مدينة نيويورك الأمريكية، تأسست بهدف الحد من الإقصاء المالي والمساعدة على تشجيع المسؤولية الاجتماعية من خلال أدوات الاستثمار الفردي التي يمكن الوصول إليها بسهولة وبأسعار معقولة، والتي تركز في ذات الوقت على القيم الإسلامية. وباستخدام أحدث التقنيات، نجحت “واحد” في تأسيس منصة آلية متاحة عبر الهاتف المحمول حازت على جوائز عدة هدفها أن تمكن من خلال هذه المنصة تسهيل الاستفادة من الاستثمار على الجميع دون حاجتهم للتخلي عن أولوياتهم الأخلاقية.

حصلت “واحد” على ترخيص في تسع ولايات قضائية من خلال الشركات التابعة لها في جميع أنحاء العالم، وتعمل من خلال 11 مكتباً لتخدم أكثر من 300 ألف عميل حول العالم، ويدعم شركة “واحد” مجموعة من المستثمرين والمستشارين المعروفين. للمزيد من المعلومات حول شركة “واحد” وجهودها في تغيير عالم الخدمات المالية للأفضل، قوموا بزيارة موقعها الالكتروني: https://wahedinvest.com/

نبذة عن مركز واعد

مركز “واعد” هو ذراع أرامكو السعودية لريادة الأعمال ويعد أحد أكبر وأنشط مستثمري رأس المال الجريء المؤسسي في الشركات الناشئة في السعودية، حيث يقدم لهم الدعم الشامل من برامج حاضنة الأعمال والتوجيه واستثمارات رأس المال الجريء. تأسس مركز “واعد” من قبل أرامكو السعودية في عام ٢٠١١ لتمكين التنوع الاقتصادي في المملكة من خلال برنامج حاضنة الأعمال، وصندوق رأس المال الجريء “واعد فنتشرز” بقيمة ٢٠٠ مليون دولار والذي يضم أكثر من ٤٠ شركة. يقع مركز “واعد” في مدينة الظهران في المملكة العربية السعودية. لمعرفة المزيد: تفضل بزيارة: www.waed.net

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

آسياسيل تكسب جائزة “أفضل حملة تسويقية في مجال الاتصالات لعام 2022”

الدمام – فتحيه عبدالله احتفت جوائز غلوبال إيكونوميكس، المجلة البريطانية المرموقة المتخذة من لندن العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.