الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية تعقد اجتماعها 13

عبد الله الينبعاوي ـ جـدة:

افتتح معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور محمد بن أحمد السديري اجتماع الجمعية العمومية الثالث عشر للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يوم أمس على ملاعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ وذلك باستضافة كريمة من الاتحاد السعودي للجولف.

وأكد معاليه في كلمته الافتتاحية أن مؤشرات دعم الرياضة الجامعية لرياضة الوطن بدأت تتضح، مؤكدا طموح الاتحاد لأن تكون الرياضة الجامعية داعماً رئيساً للرياضة السعودية وذلك من خلال الدور الذي تؤديه الجامعات والكليات لتحقيق زيادة عدد المشاركين في النشاط البدني داخل الجامعات ومن خلال مسابقات الاتحاد وعلى وجه الخصوص للطالبات، حيث أن ذلك سينعكس إيجاباً على صحة المواطن والنمو الاقتصادي للوطن، كما أنه يحقق أهداف رؤية المملكة المرتبطة بالنشاط البدني والرياضي، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين لرياضة الوطن بشكل عام وللرياضة الجامعية بشكل خاص.

وقدّم السديري التهنئة لجميع منسوبي الاتحاد والجامعات والكليات بنجاح الموسم الثاني عشر للاتحاد كما قدم التهنئة للجامعات والكليات الفائزة بالمراكز الأولى في البطولات للطلاب والطالبات وكذلك الجامعات والكليات التي تميزت في أنشطتها الداخلية المتنوعة. وأهاب معاليه بضرورة حث المسؤولين عن الأنشطة الرياضية في الجامعات والكليات السعودية للتعاون مع الاتحاد، وأن الجميع عليهم مسؤولية التطوير.

بعد ذلك، تم تقديم عرض مرئي عن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يحكي مسيرة الموسم الثاني عشر من بطولات متنوعة، وأنشطة، ومسابقات توعوية، تبين من خلالها حجم الجهود التي بذلت لإحداث نقلة نوعية لأنشطة الاتحاد من ناحية عدد المشاركين فيها وكذلك تنوعها حيث شملت لأول مرة أنشطة توعوية وتثقيفية.

وبدأ جدول أعمال الجمعية بكلمة سعادة رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الأستاذ الدكتور خالد بن صالح المزيني استعرض من خلالها منجزات الاتحاد للموسم الثاني عشر ومستهدفاته للموسم الثالث عشر ومؤشر الأداء وأهميته في تحقيق الأهداف الاستراتيجية. وأكد أهمية توسيع قاعدة المشاركين في النشاط البدني والرياضي وإعطاء الفرصة لمختلف مستويات الأداء البدني، وهذا سيؤدي إلى زيادة نسبة الممارسين للنشاط البدني في البيئة الجامعية وزيادة فرص الانتقاء للموهوبين رياضيا والذي بدوره سيجعل البيئة الجامعية قادرة على تحقيق أهداف رؤية المملكة المرتبطة بالنشاط الرياضي. واختتم المزيني عرضه بحث الجميع على المساهمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد على أن يكون الموسم الثالث عشر هو موسم تحقيق الأرقام في أعداد المشاركين وفي تنوع الألعاب وفي تكافؤ الفرص للجميع، وخصوصا أهمية الاستمرار في تمكين الطالبات من ممارسة النشاط البدني، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد من الحكومة الرشيدة ومن معالي رئيس مجلس إدارته معالي وزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ.

وقدم د أحمد السنتلي عرضاً إحصائياً للموسم الثاني عشر مقارنة بالمواسم الأخرى، والذي تبين من خلاله تضاعف عدد البطولات وعدد المشاركين في أنشطة الاتحاد. كما تم خلال الجمعية العمومية استعراض مسابقات الموسم المقبل ومناقشتها من قبل رئيس لجنة المسابقات أ. د على جباري مع الجامعات والتي تضمنت ولأول مرة مسابقات تنشطيه بالتزامن مع المسابقات الرئيسية.
وأخيراً استعرض الأمين العام للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبد الإله الصلوي مقترحات الأمانة والجامعات والكليات حيث تم مناقشتها ليتم الرفع بأهم التوصيات لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وهي:
– أهمية دعم الأنشطة الداخلية في الجامعات السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030 في زيادة ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية.
– الاهتمام برياضة ذوي الإعاقة وحث الجامعات على تحفيزهم على ممارسة الأنشطة البدنية والاشتراك في مسابقات الاتحاد مع الرفع بتوصية لمجلس إدارة الاتحاد باستثناء شرط العمر في لائحة أهلية المشاركين ليكون 32 سنة بدلا من 28 سنة لإتاحة أكبر عدد منهم للمشاركة.
– إقامة الدورات التدريبية لمنسوبي ومنسوبات عمادة الأنشطة الطلابية بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة لتواكب اهداف واستراتيجية الاتحاد.
وأقيمت على هامش الاجتماع الثالث عشر للجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وبتنظيم من الاتحاد السعودي للجولف ورشة العمل للتعريف بلعبة الجولف شارك فيها ممثلي وممثلات الجامعات والكليات السعودية، وصاحب هذه الورشة جولة في ملاعب رويال غرينز للجولف بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وفي الختام تقدم رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية أ. د خالد المزيني بالشكر الجزيل لجميع عمداء شؤون الطلاب وممثلي وممثلات الجامعات والكليات السعودية لحضورهم الجمعية العمومية وتفاعلهم مع ما يقدمه أعضاء ومنسوبي الاتحاد للارتقاء بالرياضة الجامعية.
وفي نهاية الورشة التدريبية كرم الدكتور المزيني كلاً من الاتحاد السعودي للجولف وملاعب رويال غرينز للجولف بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية وشركة جولف السعودية، مقدما شكره لهم على جهودهم المبذولة في استضافة الجمعية العمومية واستضافة الورشة التدريبية والتي أعلنت الانطلاقة الحقيقية لنشر رياضة الجولف في البيئة الجامعية، مؤكدا على أهمية التعاون مع جميع الاتحادات الرياضية لزيادة شعبية العديد من الألعاب في البيئة الجامعية.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

6 مجموعات في كأس العرب للشباب… وأبها تستضيف المنافسات

الدمام- فتحيه عبدالله سُحبت ظهر اليوم الأحد، في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، قرعة النسخة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.