بحضور صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد.. جامعة الأمير سلطان تكرم جمعية الزهايمر

الدمام- فتحيه عبدالله

أقامت جامعة الأمير سلطان حفل تكريم لجمعية الزهايمر الفائزة بالمنحة الخامسة المقدمة من الشيخ خالد الجفالي وحرمه الأستاذة ألفت المطلق، بالقاعة الرئيسة لمبنى 104 بالجامعة، ضمن برنامج العمل الخيري الاستراتيجي الذي أطلقته الجامعة في عام 2016م، بوصفه أول برنامج أكاديمي من نوعه في المملكة يصب مباشرة في مصلحة تنمية المجتمع.

واستقبل سعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، رئيس الجامعة وسعادة نوابه الوفد الممثل لجمعية الزهايمر، وعلى رأسهم سمو الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله آل سعود، رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية، وسعادة الدكتور عبدالعزيز الشامخ المشرف المالي للجمعية والأستاذة رنا المرعي المدير التنفيذي للجمعية وبحضور الجهة الداعمة ممثلا في(شركة الجفالي) الأستاذة لولوة بنت خالد الجفالي، حيث أعرب د. اليماني عن سعادته بهذا البرنامج والقائمين عليه وعلى رأسهم سعادة الدكتور يزيد بن محمد الفاخري، عميد شؤون الطلاب ومؤسس ومدير برنامج العمل الخيري الاستراتيجي بالجامعة والطلبة المشاركين فيه.

وأشار د. اليماني أن العمل الخيري له أدوار اجتماعية ونوعية تخدم المجتمع، وهذا ما تنشده رؤية المملكة 2030 التي يأتي في طليعة محاورها الرئيسة (المجتمع الحيوي) الذي يقود قاطرة التنمية التي يستحقها وطننا المعطاء الذي لا يبخل علينا بكل ما يرتقي بنا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.
وجاء اختيار الجمعية من قِبل الطلبة بعد زيارة عدد من الجمعيات والمنظمات غير الربحية ليتم منحها مبلغًا ماليًّا وفق معايير محددة تم دراستها وتقييمها لتنفيذ مشروع (رد الجميل) تدريبي مستدام في منطقة مناطق المملكة، والذي يهدف إلى تقديم تدريب خاص عن كيفية التعامل مع مرض الزهايمر، وبيان مراحله المختلفة، وفهم واستيعاب سلوكيات المرضى به، وتقديم التوعية اللازمة لمقدمي الرعاية لهم ولجميع المهتمين بالمرض.
هذا وتتقدم الجمعية نيابة عن أعضاء مجلس ادارتها وكافة منسوبيها بالشكر الجزيل للشيخ خالد الجفالي وحرمه السيدة ألفت المطلق وجامعة الأمير سلطان ممثلا في رئيس الجامعة ومؤسس برنامج العمل الخيري الاستراتيجي سعادة الدكتور يزيد الفاخري وطلاب البحث التدريبي على جهودهم المبذولة التي كان لها بالغ الأثر في نجاح هذه المبادرة لدعم مشروع (رد الجميل) التدريبي على مهارات التعامل مع مرضى الزهايمر وتنفيذه في منطقة الباحة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

اختتام فعاليات مهرجان بازار رفحاء الثاني في منطقة الحدود الشمالية.

عبد الله الحايطي ـ رفحاء اختتمت اليوم فعاليات مهرجان بازار رفحاء في نسخته الثانية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.