فعاليات متنوعة وجهود مكثفة لجمعية السلياك في توعية وتثقيف المجتمع  

الرياض – عبد العزيز عطية العنزي:
شاركت جمعية السلياك مؤخرا في  مساحة تويتر بعدد من الموضوعات المتنوعة والهادفة.

حيث تحدثت اخصائية التغذية سارة البابطين عن ” النظام الخالي من الجلوتين”  إضافة إلى مشاركة أخري عن أعراض السلياك غير الاعتيادية قدمها في جلسة استشارية الدكتور هاني جاوه، أستاذ مشارك واستشاري أمراض جهاز هضمي وتغذية.
كما قدم الدكتور معتز هاشم استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد  في مساحة تويتر جلسة استشارية بعنوان (طرق تشخيص ومتابعة) ، وقد أدارت المساحات أخصائية التغذية العلاجية  في الجمعية الجوهرة الشثري .
وأكدت المدير التنفيذي لجمعية السلياك عبير العريني إنه تم تقديم العديد من المحاضرات ، منها : محاضرة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  ممثلة في قسم وحدة الخدمات المساندة ، تم توجيهيها إلى الأشخاص ذوي الإعاقة من الذكور بالدرعية بعنوان ” التعريف بمرض السلياك ” قدمتها أخصائية التغذية العلاجية  بالجمعية  الجوهرة الشثري .
كما أقامت الجمعية فعالية يوم الصحة في فندق الريتز كارلتون بالتعاون مع شركة وساطة المملكة للتأمين وكان الهدف منها توعية موظفي فندق الريتز وتثقيفهم صحيا عن مرض السلياك .
وأضافت العريني إن الجمعية شاركت بركن توعوي في احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بذكرى اكتمال ربع قرن في مسيرة المركز ونفذت فعالية توعوية مع عدد من الجمعيات في ساحة العروض بالرياض  .
كما قامت بتفعيل شهر السلياك مع قسم التغذية في مدينة الملك سعود الطبية بركن توعوي مشترك،  إضافة إلى توفير ركن توعوي في البنك السعودي للاستثمار؛ لتوعية موظفي البنك بمرض السلياك، مشيرة إلى أن الجمعية وزعت 70 كوبونا من مكتبة جرير لعدد 70 طفل من أطفال السلياك، مؤكدة أن الجمعية ماضية في تنفيد العديد من الفعاليات والمشاركات لتوعية وتثقيف المجتمع بمرض السلياك وتقديم الخدمات لمستفيدي الجمعية وصولا الى تحقيق الأهداف والرؤى التي تخطط لها الجمعية.

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

شراكة بين الضمان الاجتماعي بالقريات والجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) .

عبد العزيز عطية العنزي ـ القريات تحقيقا لمبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والقطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.