شاهد .. “إعلاميون” و”MIS” تطلقان حاضنة ومسرعة لريادة الأعمال الإعلامية

– د. الغربي: الحاضنة والمسرعة مصمما لمساعدة الشركات والمؤسسات الناشئة على النمو والنجاح

– السويدان: أفكار المشاريع المتقدمة ستعرض على خبراء وتدرس اقتصاديًا وماليًا

عبد العزيز عطية العنزي – الرياض
أطلقت جمعية ” إعلاميون” بالشراكة مع مكتب منصور السويدان للاستشارات المالية (mis)، حاضنة ومسرعة “جمعية إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر الجمعية في حي الملقا بالرياض.

وكشف الدكتور سعود بن فالح الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، بأن حاضنة ومسرعة الأعمال الإعلامية، كيانين عمل عليهما لأكثر من ثلاث سنوات، ومصمما لمساعدة الشركات والمؤسسات الناشئة على النمو والنجاح في المجال الإعلامي من خلال توفير مساحة عمل مجانية أو منخفضة التكلفة، بالإضافة لتوفير الاستشارات والإرشاد والخبرة لتوجيه المهارات السعودية في شتى الجوانب الإعلامية على سبيل لا الحصر (الجوانب صناعة المحتوى، الإنتاج، القانونية، المالية، التشغيلية، التسويقية، الاستراتيجية وغيرها)، بالإضافة لتجسير قنوات الوصول إلى المستثمرين، والتدريب الإداري، والعديد من الخدمات المهم ايجادها للمساعدة في تنمية المواهب السعودية الناشئة والقطاع الإعلامي بالمملكة، وفي بعض الحالات توفير رأس مال عامل على شكل قروض أو عروض شراكة في الملكية لديمومة المبادرة.

 

وأضاف الدكتور الغربي، بأن مهمة مسرعة الأعمال الإعلامية، ستكون استكمال مساعدة الأعمال الناشئة المنتقلة من الحاضنة أو الأعمال التي تم انشاؤها خارج المبادرات من خلال توفير التدريب الإداري، وبيئة العمل والبحوث التسويقية وتسهيل الوصول إلى العديد من أنواع التمويل الضروري للنمو والعديد من الخدمات الأخرى المهم ايجادها للمساعدة في تنميتها وتنمية القطاع الإعلامي.
وتفصيلا، قال الرئيس التنفيذي لمكاتب الاستشارات المالية (MIS) الأستاذ منصور بن إبراهيم السويدان، إن تركيزنا اليوم على خلق المحتوى وتمهيد الطريق للراغبين في صناعة المحتوى وبناء مشاريع ناشئة في الحقل الإعلامي، كما أن هدف الحاضنة الدعم والتحفيز لمن يرغب في بناء مشروعه الخاص.
وأشار السويدان، بإن المبادرة ستركز بداية على أصحاب المشاريع الملموسة على ثلاث مسارات وجوانب: التنظيمي والتشريعي والتوريد والاستثمار والمعرفة الفنية، لافتًا إلى أنه ستكون هناك مخاطرة مدروسة في احتضان تلك المشاريع.
وأوضح السويدان، بأن الحاضنة ستعرض أفكار المشاريع المتقدمة، على خبراء وتدرس اقتصاديًا وماليًا وتقدم للاستشارة والدراسة، ومن الممكن رفض هذه الفكرة أو تطويرها من خلال الجدري الاقتصادية وهل فيها مردود.
وتابع “من الممكن أن نتشارك الأفكار المطروحة في الحاضنة في الجامعات من أجل مساعدتهم في خلق فرص إعلامية واعدة للمواهب الطلابية الشابة”.

 

“أمين عام “إعلاميون”: ٣٠ يومًا لاستقبال الطلبات”

وبحسب أمين عام جمعية “إعلامية” الأستاذ ناصر الغربي، سيتم فتح باب التسجيل في حاضنة ومسرعة “جمعية إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية، وكيفية التسجيل، بعد 30 يومًا من الآن، وسيكون هناك رابط تسجيل للحاضنة والمسرعة وصفحة إلكترونية تبين كل المتطلبات والشروط، ومرحبا بكل المتقدمين.

“تدشين منصة سناب إعلاميون”

ودشن رئيس ⁧‫#جمعية_إعلاميون‬⁩ الدكتور/ سعود الغربي منصة “إعلاميون” على السناب شات على هامش المؤتمر الصحافي لإشهار حاضنة ومسرعة جمعية “إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية بالشراكة مع مكتب منصور السويدان للاستشارات المالية (MIS) من إدارة الإعلامية الزميلة هناء السليمان ⁦‪⁩.
⁧‫
د. الغربي: مشكلة الصحافة الورقية في المملكة تتمثل في قادة المؤسسات”

شخّص الدكتور سعود بن فالح الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”، مشكلة الصحافة الورقية التي تعاني منها حاليًا في المملكة تتمثل في قادة المؤسسات الصحفية وليست في الصحافة نفسها أو المنتج الصحفي.
وشدد الدكتور الغربي على أن عدم استطاعة عدد كبير من هؤلاء القيادات الإدارية أو التحريرية على استيعاب المرحلة الحالية والتجديد في المنتجات والأفكار وتسويقها، وطالب في هذا الصدد بعرض الأفكار الصحفية والإعلامية والتجديد فيها.

 

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

هيئةُ الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية

صَرَّحَ مصدرٌ مسؤولٌ في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بأن الهيئة باشرت عدداً من القضايا الجنائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.