” السلامة الشخصية للأطفال “دورة تدريبية لأبناء جمعية كيان

روافد العربية/ د. وسيلة محمود الحلبي

من منطلق تحقيق أهداف ورؤية ورسالة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة وتمكين أبنائها الأيتام في شتى المجالات وحفظ حقوقهم الصحية والجسدية والعقلية والعلمية والحياتية والنفسية ، وبالشراكة معها . وبدعم من المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي قدمت جمعية رعاية الطفولة دورة مجانية لأبناء جمعية “كيان” من الأسر الحاضنة والمستفيدات بعنوان ” السلامة الشخصية للأطفال ” وذلك يوم أمس في مقر جمعية كيان بحي الفلاح وتعتبر الدورة من الدورات الأساسية والوقائية والمهمة للطفل، وقدمتها المدربة “ريم المزروع” بحضور الأخصائيات الاجتماعيات بالجمعية .

وتهدف الدورة إلى دعم وتنمية قدرات الأطفال على حماية أنفسهم لشتى أنواع العنف والإساءة وتقوية الطفل لمساعدته لحماية نفسه من الإيذاء . وتكمن أهمية هذه الدورة في إمداد المتدربين بطرق الكشف عن الإيذاء والتصرف الأمثل للتعامل معها وحلها بالطرق الصحيحة..  والتعرف على كيفية التعامل مع مشاكلهم إيجابياً وإكسابهم مهارات الحماية من الإيذاء.

وتحدثت المدربة ريم المزروع من خلال عدة محاور تمثلت في :  تعريف الطفل على دورة في حماية نفسه من التعرض للإيذاء ، وتعريف الطفل على الممارسات والطرق الخاصة لحماية نفسه من الإيذاء ، وتعريف الطفل على العبارات الخاصة لحماية نفسه من الإيذاء.

 

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

“لأجلهم” تقيم  الحفل الختامي للبرنامج التدريبي الرياضي ” تنمية عنصر التوازان والتأهيل الرياضي ” لذوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.