هواة جوفيون يحترفون لعبة الشطرنج و يسعون لاعتمادها

روافد / يحيى عسيري

يسعى عدد من اللاعبين الهواة في لعبة الشطرنج بمنطقة الجوف إلى نشر اللعبة في أوساط المجتمع ، و إدراج النادي تحت مظلة الاتحاد السعودي للشطرنج و البدء بتصنيف اللاعبين و إقامة البطولات والمشاركة في بطولة الألعاب السعودية .
فقد قام نادي الجوف للشطرنج بتنظيم بطولة للشطرنج برعاية “Q Cafe” و مشاركة 48 لاعبًا من الجنسين نتيجة إقفال التسجيل مبكرًا ، قسمت فيها اللقاءات على عدة أيام تحقيقًا للإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية و تطبيق التباعد الاجتماعي بين اللاعبين حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وذكر الأستاذ عمر الحسن مؤسس النادي و الذي يضم في عضويته أكثر من 100 لاعب و لاعبة ، بأن تنظيم مثل هذه البطولات يأتي بمجهود ذاتي من النادي ، مجددًا دعوته للمسؤولين و رجال الأعمال بالمنطقة بدعم الشباب و رعايتهم ، من أجل تحقيق الهدف المنشود من إقامة النادي و المشاركة على مستوى السعودية ، منوهًا بأن كافة التجهيزات و الأدوات ، و حتى مشاركة اللاعبين بالبطولات المحلية تأتي على حسابهم الخاص و الجهد الشخصي منهم.
يذكر بأن مدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف سبق و أن ذكر تواصله مع المسؤولين في الاتحاد السعودي للشطرنج بشأن تصنيف اللاعبين و إقامة البطولات المتنوعة في المنطقة .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

موسم الرياض يطرح تذاكر مباريات “WWE” على موقعه الإلكتروني

عبدالله الينبعاوي متابعات الرياض: أعلن موسم الرياض عن طرح تذاكر مباريات “WWE”، عبر الرابط: https://riyadhseason.saوذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *