الرئيسية 10 التكنولوجيا 10 الاقتصادية 10 صفقات بـ 3.5 مليون ريال في مهرجان التمور بالاحساء

صفقات بـ 3.5 مليون ريال في مهرجان التمور بالاحساء

روافــد ــ الاحساء :

شهد مهرجان التمور والنخيل الأول بالاحساء " للتمور وطن " الذي تنظمه أمانة الاحساء خلف مقرها في مخطط عين نجم بمشاركة مجلس التنمية السياحية وهيئة الري والصرف والغرفة التجارية مواصلة ارتفاع أسعار التمور حيث بلغت مبيعات اليوم 3.576.890 ريال .
و أوضح مدير المزاد ورئيس البرامج والفعاليات في المهرجان بدر بن فهد الشهاب أنه سجلّ اليوم أعلى سعر للكيلو 19.70ريال، وسجل أدنى سعر 3.6ريال للكيلو ، فيما دخلت إلى ساحة السوق 416 سيارة .
ولفت إلى أن الفعاليات المصاحبة للمهرجان انطلقت بتقديم عدد من البرامج والفعاليات على خشبة المسرح الخارجي والقرية التراثية في ساحة المهرجان، كما سيكون خلال اليومين القادمين عرض التمور للبيع المفرد، ومعرض للتمور المصنعة، إضافة إلى منتجات النخيل والتمور وتستمر هذه الفعاليات لمدة شهر مزامنة لموسم التمور .
وأشار الشهاب بأن عدداً من رجال الأعمال وتجار التمور من دول الخليج و المملكة قاموا بزيارة المهرجان خلال الأيام الماضية لشراء أطنان من التمور بملايين الريالات .
من جانبه بين شيخ سوق تمور الاحساء عبدالحميد الحليبي أن تدفق كميات التمور في المهرجان قوية جداً وتجاوزت التوقعات، وتميز المعروض من التمور لهذا العام بجودته حجماً ولوناً بشكل لافت إلى إقبال كبير من تجار الداخل والخارج .
و أمتدح التجار تمور الاحساء واصفين إياها بالمميزة وذات الجودة العالية، مثنين على حسن التنظيم وسلاسة الحركة في مهرجان الاحساء .
كما شكر بعض الزوار القائمين على المهرجان والحرص الشديد لتقديم منتج ممتاز وخاضع للفحص والتدقيق .

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أداء تاريخي للقروض السكنية في 2019 بنمو 3.6 أضعاف بنحو 179 ألف عقد

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” اليوم، من خلال نشرتها الإحصائية الشهرية عن وصول عدد ...